..
English

بهدف تقديم قيمة مضافة بنك نزوى يطلق برنامج "نبراس" مستهدفا استضافة شخصيات قيادية بارزة في القطاع

Main Image

 في إطار جهوده الرامية ليكون الشريك المصرفي المفضل، أطلق بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عُمان- برنامج نبراس والذي سيضم سلسلة من الجلسات النقاشية المثرية باستضافة شخصيات قيادية بارزة في المجال. وتأتي هذه المبادرة برئاسة الشيخ خالد الخليلي، رئيس مجلس الإدارة بهدف التواصل مع أصحاب المصلحة الرئيسين بالبنك، إلى جانب ترسيخ مكانة بنك نزوى الريادية في صناعة الصيرفة  الإسلامية.

وتجسيداً لهدفه الأسمى المتمثل في تعريف المجتمع المحلي بالخدمات المصرفية الإسلامية، نظم بنك نزوى أولى جلساته  نقاشية ضمن سلسلة نبراس، واستضافت الجلسة النقاشية التي أدارها الشيخ خالد بن عبدالله الخليلي، رئيس مجلس الإدارة لبنك نزوى - سعادة طاهر العمري، الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، حيث ناقشت مجموعة من المواضيع المتعلقة بالمسيرة المهنية لسعادة طاهر إضافة إلى لتحول الرقمي في صناعة الصيرفة الإسلامية والتي ركزت على أهمية الرقمنة في تطوير القطاع المصرفي الإسلامية والدور الحيوي الذي نلعبه التقنية في حياة الأفراد،

وخلال الجلسة الحوارية ، أكد سعادة طاهر العمري أهمية توظيف التقنيات الرقمية في العمليات المصرفية اليومية لإحداث تأثير إيجابي مستدام على قطاع الأعمال. كما استعرضت الجلسة أثر دمج عناصر الابتكار على تطوير صناعة الصيرفة والآفاق المستقبلية  للقطاع المصرفي العُماني في السنوات الخمس المقبلة. كما ناقش سعادته فرص التحول الرقمي وتحدياته وضوابطه في القطاع.

وتعليقاً على ذلك، قال الشيخ خالد الخليلي، رئيس مجلس الإدارة لبنك نزوى: "شهد النظام المالي الإسلامي تطور ملحوظ خلال السنوات الماضية، حيث يعد أحد الأنظمة المالية المعاصرة التي ظهرت في السنوات الأخيرة. وقد نجح في إثارة فضول الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم. ومع التحاق المزيد من الكوادر الوطنية إلى سوق العمل الذي يتطلب منهم اتخاذ قرارات مالية، وبات من الأهمية بمكان تعزيز مستوى الوعي حول الخدمات المصرفية الإسلامية، التي تساهم في إيجاد مجتمع متقدم وبناء اقتصاد مستقر. وقد تسعى هذه الخدمات المصرفية الإسلامية إلى تقديم حلول تمويلية المجدية من الناحية التجارية. وبالتأكيد، تم توفير  الخدمات المصرفية الإسلامية لتحقيق أقصى فائدة لجميع أفراد المجتمعات التي تخدمها، بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية ".

يعقد بنك نزوى بصفة منتظمة مثل هذه الجلسات المعرفية لتعزيز الوعي حول المنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وذلك بهدف تمكين الحضور من اتخاذ قرارات مالية حكيمة. كما تستضيف سلسلة من الفعاليات السنوية لمناقشة مواضيع مختلقة والتي تستهدف فئات متنوعة مثل فعاليات خاصة لعملاء البنك من فئة الشركات وإدارة الثروات، إلى جانب عقد سلسلة من الحلقات التعريفية حول الصيرفة الإسلامية المميزة، وغيرها من الأنشطة. ويسعى بنك نزوى من خلال  هذه الجلسات إلى إيجاد منصة حوارية مشتركة تهدف إلى توثيق الأواصر والحفاظ على علاقات جيدة مع مساهمي البنك.

وأردف الشيخ خالد الخليلي، قائلاً: "يسعى بنك نزوى دوماً ليكون الشريك المصرفي المفضل للأفراد والمؤسسات في السلطنة. ومنذ تأسيسه، يولي البنك التزاماً يهدف إلى تعريف المجتمع بالحلول المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من أجل توفير تجربة مصرفية مميزة للعملاء تلبي كافة متطلباتهم واحتياجاتهم المتجددة "

وباعتباره أول بنك إسلامي في السلطنة، يحافظ بنك نزوى على التزام طويل الأمد لزيادة الوعي بمفهوم ومبادئ التمويل الإسلامي ومشاركة فوائده المتعددة الأوجه مع أفراد المجتمع في جميع أنحاء السلطنة. لقد قام البنك بتنفيذ العديد من المبادرات الهامة التي تهدف إلى الترويج لمفهوم الخدمات المصرفية الإسلامية والمزايا المتنوعة لاختيار حلول التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. كما يسعى البنك إلى تعزيز الاقتصاد الإسلامي والمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال تظافر الجهود بين مختلف المؤسسات.

مع تنامي الاقتصاد الوطني المدعوم بقطاع ريادة الأعمال، وزيادة فرص العمل وتوظيف مفهوم الابتكار، بات من الضروي أن يظل بنك نزوى في مصاف البنوك الإسلامية لتنفيذ مبادرات معرفية هادفة التي تسهم في دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية للسلطنة.



الآلات الحاسبة