..
English

مؤكدا على ريادته في صناعة الصيرفة الاسلامية في سلطنة عُمان - بنك نزوى يشارك في أبرز حدث في القطاع المالي العالمي Sibos2022 في أمستردام

Main Image

انطلاقا من ريادته في صناعة الصيرفة الإسلامية في السلطنة، ومؤكدا على أنه البنك الإسلامي الرائد والاكثر موثوقية، شارك بنك نزوى في فعاليات معرض ومؤتمر Sibos -2022 الذي أقيم في العاصمة الهولندية أمستردام . وكان بنك نزوى هو البنك الإسلامي الوحيد الذي شارك في هذا الحدث من سلطنة عُمان ممثلا للقطاع المالي الاسلامي في هذه النسخة، مؤكدا على مكانته العالمية المرموقة في قطاع الصيرفة الإسلامية. ومثل بنك نزوى في هذا الحدث الذي يعد أبرز حدث في القطاع المالي العالمي، الفاضل/ ر. ناريسمان مدير عام المعاملات المصرفية للشركات، والفاضلة/ سعاد البلوشية رئيسة قسم الخزينة، والفاضل / أيمن صالح مدير أول المصارف الدولية .

وشهد الحدث حضور أكثر من 10 آلاف مشارك من مختلف بلدان العالم، و جرى مناقشة العديد من القضايا وفي مقدمتها الاستقرار المالي العالمي والمتغيرات المتعلقة بالأسواق المالية بالإضافة لمناقشة قضايا أخرى مثل مكافحة غسيل الأموال و التقنيات الجديدة في مجال التكنولوجيا المالية وإصدار العملات الرقمية من قبل البنوك المركزية حول العالم. وخلال المؤتمر إلتقى ممثلو البنك بالعديد من قادة المؤسسات المالية في المنطقة و العالم بهدف فتح آفاق جديدة للتعاون معها وتعزيز الشراكات الخاصة بالبنك على المستوى العالمي، وحرص البنك على تعزيز علاقته مع المؤسسات المالية الدولية واستكشاف المزيد من المنتجات الحديثة المتعلقة بالقطاع التي يمكن أن يقدمها البنك لعملائه.

وتعليقا على مشاركة بنك نزوى في سايبوس 2022 قال الفاضل ر. ناريسمان مدير عام المعاملات المصرفية للشركات " في الحقيقة كان الحدث منصة في منتهى الأهمية للقطاع المالي الاسلامي، حيث يستطيع المختصين والمهتمين بالمجال من تبادل الأفكار ومناقشة أحدث القضايا التي تدور حول القطاع وزيادة الوعي بالمخاطر المحتملة والتحديات والمعوقات التي قد تظهر في القطاع. في حين أن هذه المخاطر تنطوي على نقاط ضعف ، وبدورها هذه النقاط توفر فرصًا للنمو كذلك. لتكون قادرًا على الاستفادة من فرص النمو ، من الضروري أن تتبنى المؤسسات المالية سياسات مستدامة وأن تظل ملتزمة بأجندتها الرقمية - وهي رسالة رئيسية تم التأكيد عليها بقوة في هذا الحدث".

وأردف الفاضل ناريسمان " بصفتنا بنكًا يركز باستمرار على الابتكار في أعماله لمواكبة وتلبية متطلبات السوق الحيوية ، تمكن بنك نزوى من تحقيق التوازن المطلوب بين التطورات التكنولوجية والممارسات المستدامة، ويجدر بنا الثناء على مجهودات إدارة المخاطر في بنك نزوى الذي حرص على الالتزام بأفضل الممارسات الدولية للتغلب على التحديات في بيئة شديدة التنافسية".

الجدير بالذكر أن معرض ومؤتمر سايبوس يعتبر حدثا سنويا رئيسيا في القطاع المالي العالمي من تنظيم جمعية الاتصالات المالية الدولية "سويفت". حيث يلتقي فيه قادة المؤسسات المالية والمختصين وخبراء القطاع المالي العالمي حول العالم، وتضمن الحدث أكثر من 150 جلسة نقاشية موزعة على ثمانية منصات وأكثر من 250 متحدث من قادة المؤسسات المالية والمختصين وخبراء الصناعة والخبراء الماليين حول العالم. وتطرقوا للحديث عن العوامل المختلفة التي يمكن أن تؤثر على النظام البيئي المالي ، وركز الحدث بشدة على ضرورة عملية التحول الرقمي ، وتبني الممارسات المستدامة ، وتعزيز قدرات المنظمات على تجاوز المخاطر المحتملة.

الجدير بالذكر، أن بنك نزوى يمتلك قاعدة عملاء واسعة في مختلف الخدمات المصرفية التي يقدمها تتضمن الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والخدمات المصرفية للشركات، نتيجة نجاح وتوسع أعمال البنك، تتزايد متطلبات العملاء في الحصول على موارد عالمية مثل المواد الخام والمعدات والتحويلات المالية، وإنشاء خطابات الاعتماد لاستيراد السلع والخدمات. وقد أتاح هذا الحدث الفرصة المناسبة للبنك لإقامة علاقات جديدة وتعزيز علاقته الحالية مع البنوك والمؤسسات العالمية لخدمة العملاء بشكل أفضل. وقدم الحدث فرصة كبيرة للبنك لترسيخ سمعته ومكانته بين المؤسسات العالمية. ويجدر الإشارة أن مشاركة بنك نزوى في مؤتمرات دولية مثل سايبوس هي شهادة على التزامه الراسخ بمواكبة أحدث التطورات في الصناعة و الممارسات المستدامة والابتكارات التكنولوجية واستراتيجيات إدارة المخاطر.

.

لطالما كان بنك نزوى في صدارة المؤسسات التي تهتم تعزيز الممارسات المستدامة في المجتمع المحلي ، ويعمل البنك على توظيف الموارد لتحقيق تأثير بيئي واجتماعي إيجابي. مع التمسك بأعلى قيم الشفافية والأخلاق والنزاهة ، وقد كان البنك أول من أطلق التمويل المرتبط بالاستدامة في السلطنة. وتماشياً مع رؤية عمان 2040 ، تبنى البنك الرقمنة في خدماته لتقديم تجربة سلسة للعملاء ، وتعزيز كفاءته التشغيلية ، وقدرته على التكيف مع السيناريوهات الجديدة. وقد ساعد ذلك بنك نزوى على أن يصبح أكثر مرونة في مواجهة المخاطر التنظيمية ومخاطر الأمن السيبراني.



الآلات الحاسبة