..
English

تعزيزًا للوعي المجتمعي بنك نزوى يواصل تقديم سلسلة محاضرات البرنامج التثقيفي للصيرفة الإسلامية في أنحاء السلطنة

Main Image

نظم بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد و الأكثر موثوقية في السلطنة- محاضرتان من ضمن سلسلة برنامجه التثقيفي للصيرفة الإسلامية في المركز الثقافي بولاية سناو و جامع الإمام عبدالملك بن حميد. المحاضرتان تهدفان إلى تعزيز مستوى وعي المجتمع المحلي بمبادئ و مفاهيم الصيرفة الإسلامية المتوافقة. شهدت كل محاضرة حضورًا كبيرًا و تفاعلاً واسعًا. قدم الفاضل مصطفى بن ناصر الناعبي نائب مدير التدريب الشرعي ببنك نزوى المحاضرة الأولى بالمركز الثقافي بولاية سناو، و قدم فضيلة الشيخ الدكتور علي بن سليمان الجهضمي عضو هيئة الرقابة الشرعية ببنك نزوى المحاضرة الثانية بجامع الإمام عبدالملك بن حميد.

المحاضرتان تندرجان ضمن مساعي بنك نزوى المستمرة لغرس مبادئ الصيرفة الإسلامية في المجتمع و تزويد الأفراد بالمعلومات اللازمة بها من أجل تحقيق الإستفادة القصوى من المزايا التي تتيحها الصيرفة الإسلامية متمثلة بالخدمات و المنتجات المصرفية و الحلول الإبتكارية المتوافقة مع مبادئ الشريعة التي يقدمها بنك نزوى.

و تعليقًا على المحاضرتين، قال الفاضل الشيخ الدكتور علي بن سليمان الجهضمي التنفيذي عضو هيئة الرقابة الشرعية ببنك نزوى: " يحرص بنك نزوى على نشر مبادئ الصيرفة الإسلامية وتوعية أفراد المجتمع بأسس المعاملات المالية الإسلامية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، ويقيم سلسلة من المحاضرات والبرامج العلمية للأفراد الراغبين في حلول مالية تتوافق مع مبادئ ديننا الإسلامي؛ وذلك لتعزيز قدراتهم على اتخاذ قرارات مالية سليمة تُلبي تطلعاتهم وحاجاتهم المالية، عبر تقديم منتجات وخدمات تمويلية ابتكارية متوافقة مع الشريعة الإسلامية وتلائم نمط الحياة المعاصر في المجتمع.".

البرنامج التثقيفي للصيرفة الإسلامية يُمثل حجم الجهود التي يبذلها بنك نزوى في نشر الوعي للمجتمعات التي يخدمها و تعزيز قدرات الأفراد بالإحاطة بمبادئ ومفاهيم الصيرفة التي تلتزم بتعاليم الشريعة الإسلامية. حيث يُعتبر التمويل الإسلامي بالنسبة للمجتمع العُماني وسيلة لتعزيز الشمول المالي و تحقيق أهدافهم المالية و تطوير مشاريعهم بطرق تتواءم مع معتقداتهم و أسلوب حياتهم.

الجدير بالذكر أن الجهود التي يبذلها القائمون على البرنامج التثقيفي للصيرفة الإسلامية يأتي تجسيدًا للإهتمام الدائم الذي يوليه البنك للقيام بمسؤولياته الإجتماعية، حيث لا يزال منذ تأسيسه؛ يُقدم و يُشارك في مختلف المبادرات المجتمعية التي من شأنها رفع مستوى الوعي بين أوساط المجتمع العماني بالصيرفة الإسلامية لإتخاذ قرارات مالية سليمة. يُعتبر بنك نزوى البنك الإسلامي الرائد و الأكثر موثوقية لدى أفراد المجتمع العُماني و ذلك يعكس تميز الخدمات والمنتجات التمويلية المتنوعة التي يقدمها البنك للعملاء و التي تتناسب مع احتياجاتهم المتنوعة والمتزايدة. 



الآلات الحاسبة