..
English

بنك نزوى ينظم النسخة الثانية من فعالية "مو صاير في نزوى؟"

Main Image

في إطار جهوده الرامية إلى تحقيق الأهداف الوطنية لرؤية عُمان 2040 المرتبطة بالتنويع الإقتصادي، يلتزم بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عُمان- بالمساهمة في تطوير القطاع السياحي الواعد التي تعد إحدى القطاعات الرئيسية التي تركز عليها الرؤية المستقبلية، حيث اتخذ البنك العديد من المبادرات الهادفة بالشراكة مع الجهات الحكومية في هذا المجال. وقد استضاف بنك نزوى مؤخراً فعالية إجتماعية مبتكرة تحت شعار "مو صاير في نزوى؟" في نسختها الثانية، والتي أقيمت في ولاية نزوى  بمشاركة 12 شخصية مؤثرة من مواقع التواصل الإجتماعي. كما استقبل أهالي ولاية نزوى هذه الفعالية بحفاوة وحسن الاستقبال.  

وخلال الفعالية، تم تقسيم المؤثرين من وسائل التواصل الاجتماعي، الذين وقع الاختيار عليهم بناءً على القيم والمحتوى التي يعرضونها في مختلف المنصات ومهاراتهم في مجال تصوير مقاطع الفيديو، إلى أربع فرق للتنافس على وضع تصور لأفكار فريدة لإنشاء مقاطع فيديو ترويجية تبرز المعالم الرئيسية لولاية نزوى. كما قام الفرق بصحبة مرشد سياحي بجولة حول ولاية نزوى لتسليط الضوء على مواقع الجذب السياحي الرئيسي في نزوى والتي تضمنت المواقع التاريخية والتراثية والسياحية الشهيرة مثل قلعة نزوى وسوق نزوى وغيرها.

وفي معرض حديثه، قال الفاضل خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: "في أعقاب الاستحسان الواسع والنجاح اللافت التي شهدتها النسحة الأولى، ارتأينا في بنك نزوى إلى مواصلة هذه المبادرة المجتمعية بتدشين النسخة الثانية من الفعالية لتعزيز تواصلنا مع المجتمع في ولاية نزوى. وتعد فعالية "مو صاير في نزوى؟" حدث فريد من نوعه يهدف إلى تسليط الضوء على جماليات نزوى الغنية بالمعالم التاريخية والتراثية وذلك عبر عدسة المصورين المبدعين والمؤثرين من وسائل التواصل الإجتماعي الذين يجسدون رؤية البنك والقيم المماثلة التي نؤمن بها، الأمر الذي سيسهم في رفد القطاع السياحي ودعم المواهب الوطنية من خلال إتاحة الفرصة لهم لعرض مهاراتهم وخبراتهم في المجال. وبدورنا، نحرص في بنك نزوى على مواءمة أهداف البنك مع الأولويات الوطنية من خلال سعينا الحثيث نحو تدشين مبادرات هادفة تتسم بالابتكار والمشاركة المجتمعية. "

تضمنت الفعالية رحلة استكشاف وتوثيق وإنشاء مقاطع فيديو للوجهات السياحية المختارة خلال 24 ساعة، وقد اختتمت الفعالية بإنتاج عدد من مقاطع الفيديو الرائعة التي تم عرضها في الحساب  الرسمي للبنك نزوى، لإتاحة الفرصة للمتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي للتصويت. وبفضل اعتماد هذا النهج الفريد، يضمن البنك من إمكانية وصول ومشاركة المحتوى مع  المتابعين من جميع أنحاء البلاد.

أضاف الكايد: "نشيد ونثمن الجهود التي بذلتها المشاركون من مؤثري مواقع التواصل الإجتماعي الذين أثبتوا قدرتهم على الإبداع في إنتاج مقاطع فيديو باهرة. ومع تنامي تأثير وسائل التواصل الإجتماعي، ستساهم مقاطع الفيديو الترويجية هذه بالتأكيد في غرس الاهتمام بولاية نزوى وتعزيز مكانتها كموقع سياحي رئيسي. فقد اختار البنك اسم ولاية نزوى ليرتبط بها وتنسجم مبادئه الإسلامية معها وذلك لتاريخها الإسلامي والتراثي العريق الضارب في القدم، وتأتي تنظيم هذه الفعالية انعكاساً للصلة التي تربط بن البنك وولاية نزوى المزدهرة."

يرسخ بنك نزوى مكانته في لعب دور حيوي في المساهمة بفعالية في تحقيق التنمية المستدامة في السلطنة بفضل مواكبة متطلبات السوق المتغيرة ومواصلة مواءمته للأهداف الوطنية المتمثلة في التنويع الاقتصادي والترويج للصناعات الرئيسية في السلطنة وتمكين الكوادر الوطنية. ولا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال التمويل الاستراتيجي للمشاريع المحلية والإشراك في المبادرات المجتمعية الهادفة.



الآلات الحاسبة