..
English

بنك نزوى يتعاون مع كلية العلوم الشرعية خلال المؤتمر الدولي الأول للعلوم الشرعية "تحديات الواقع وآفاق المستقبل"

Main Image

تعاون بنك نزوى، رائد قطاع الصيرفة الإسلامية بالسلطنة، مع كلية العلوم الشرعية في تنظيم النسخة الأولى من المؤتمر الدولي للعلوم الشرعية. وتحت رعاية سماحة الشيخ أحمد الخليلي، المفتي العام لسلطنة عُمان، أقيم المؤتمر تحت عنوان "العلوم الشرعية: تحديات الواقع وآفاق المستقبل". وجاءت هذه الفعالية بحضور نخبة من علماء الشريعة وخبراء القطاع وممثلين من القطاعين العام والخاص لتدارس القضايا المتعلقة بالعلوم الشرعية وما يربطها بالعلوم الأخرى تدريساً وبحثاً وتطبيقاُ.

وتعليقاً على ذلك، قال خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لدى بنك نزوى: "نؤمن بأهمية اتباع تعاليم ومبادئ الشريعة الإسلامية في كل عملياتنا اليومية. وما يميز هذا المؤتمر كونه جمع بين لفيفٍ من علماء الشريعة وخبراء القطاع بهدف تسليط الضوء على التحديات والفرص في القطاعات المرتبطة بما فيها الصيرفة الإسلامية واللغة والأدب والتربية والاجتماع والاقتصاد والتاريخ وغيرها. ونثق بأن هذه القيم الإسلامية ستواصل تعزيز تلك القطاعات والقائمين عليها لما فيه النفع على جميع الأطراف".

هذا، ويواصل بنك نزوى جهوده الدؤوبة والرامية إلى زيادة مستوى وعي المجتمعات بالسلطنة حول الصيرفة الإسلامية وقيمها الراسخة من خلال المشاركة في المبادرات التوعوية المختلفة ودعمها. وفي عام 2017، أطلق البنك النسخة الأولى من البرنامج التثقيفي للصيرفة الإسلامية والذي تضمن عدداً من حلقات العمل في مختلف أنحاء السلطنة. كما قام البنك في بداية العام الجاري بتنظيم البرنامج التثقيفي للأدوات المالية الإسلامية، وذلك في تعاون مشترك مع تكافل عُمان للتأمين وصندوق الكوثر وشهد مشاركة عدد كبير من خبراء القطاع لتبادل وجهات النظر والأفكار مع أصحاب المصلحة.
جديرٌ بالذكر أن استراتيجية بنك نزوى ترتكز إلى الابتكار، والتميز في الخدمة، والتطوير والنمو المستمر. ومنذ نشأته في عام 2013، ويواصل بنك نزوى رفد زبائنه بالسلطنة بتجربة مصرفية إسلامية لا تضاهى حيث يوفر لهم منتجات وخدمات مصرفية متوافقة مع الشريعة من شأنها تلبية متطلباتهم المالية العصرية والمتغيرة، فضلاً عن دوره في تعزيز مكانة قطاع الصيرفة الإسلامية في عُمان.



الآلات الحاسبة