..
English

من بينها جائزة أفضل بنك إسلامي في السلطنة إعترافًا بريادته بنك نزوى يتوّج بعدة جوائز مرموقة في ندوة أخبار الصيرفة الإسلامية

Main Image

بنك نزوى، البنك الإسلامي الرائد و الأكثر موثوقية في سلطنة عمان، يواصل ترسيخ مكانته  الرائدة في مشهد الصيرفة الإسلامية في سلطنة عُمان بتتويجه بعدة جوائز مرموقة في ندوة أخبار الصيرفة الإسلامية 2023 نظير مساهماته الرائدة في المشهد المصرفي الإسلامي. حيث عُقدت ندوة أخبار الصيرفة الإسلامية بمشاركة بنك نزوى كشريك رئيسي في النسخة الثامنة من ندوة أخبار الصيرفة الإسلامية لمناقشة أبرز المستجدات في الصناعة. و شهدت الندوة حضور عدد من خبراء المصرفيين و قادة القطاع المالي و المصرفي من داخل و خارج السلطنة.

وجمعت ندوة أخبار الصيرفة الإسلامية  2023  أبرز الخبراء في مجال التمويل الإسلامي من أجل مناقشة التطورات المحورية والأثر الأخلاقي للممارسات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وشهدت الندوة مشاركة بارزة من الادارة التنفيذية والمسؤولين من بنك نزوى في حلقات النقاش التي سلطت الضوء على بناء الزخم في الخدمات المصرفية الإسلامية و قيادة دعم تطوير الاستثمار المتوافق مع الشريعة الإسلامية وإدارة الأصول.

و تعليقا على المناقشات المستنيرة التي جرت في ندوة  أخبار الصيرفة الاسلامية، قال الفاضل خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: " باعتباره البنك الإسلامي الرائد و الأكثر موثوقية في سلطنة عُمان، فإن بنك نزوى ملتزم ببذل جهود حثيثة لرفع مستوى الوعي المجتمعي حول أفضل الممارسات المصرفية الإسلامية، و مشاركة البنك في ندوة أخبار الصيرفة الإسلامية 2023 حيث تعكس هذه الجهود و تتماشئ مع أهدافنا الإستراتيجية. لقد منحتنا الندوة ولأقراننا في الصناعة منصة للمشاركة في مناقشات مهمة و بحث فرص التعاون لضمان استمرار ازدهار قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية. و أتاحت لنا فرصة التعرف على الفجوات الموجودة في الخدمات المصرفية الإسلامية في السوق وساعدتنا على تصور مستقبل مشرق للخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية و تتمحور حول إحتياجات العملاء."

وبصفته شريكًا رئيسيًا في الندوة، أكد بنك نزوى مكانته باعتباره البنك الرائد في المشهد المصرفي الإسلامي في سلطنة عمان والشرق الأوسط مُجسّدًا ذلك عبر المشاركة القيّمة التي شهدتها الندوة من قبل الفاضل خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى في مناقشة بعنوان " الخدمات التمويلية الإسلامية في سلطنة عُمان ، إستراتيجية ناجحة لبناء الزخم" حيث تمت مناقشة تقدم قطاع التمويل الإسلامي و تطورات السوق و الإطار التظيمي للصناعة. بالإضافة إلى مشاركة الفاضل سلمان كباني رئيس قسم إدارة المخاطر المؤسسية والاستراتيجية في بنك نزوى، و الفاضل محمد نورانوار ساجاري، رئيس الهيكلة الشرعية في نقاشات فكرية مُستنيرة تعزز و تؤكّد أهمية الممارسات المصرفية الأخلاقية و المستدامة في العالم المعاصر و تسلّط الضوء على الإمكانيات الواعدة التي يحتويها قطاع صناعة التمويل الإسلامي.

كما تم تكريم بنك نزوى بجائزة "أفضل بنك إسلامي" في ندوة أخبار الصيرفة الإسلامية 2023 وذلك تجسيدًا لنجاحه ومساهمته الرائدة في الصناعة المصرفية الإسلامية في السلطنة. إضافة الى تكريمة بعدة ألقاب منها حصوله على لقب البنك الافضل في " استطلاع أفضل البنوك لعام 2022"  و " أفضل بنك تجزئة في سلطنة عُمان " و "أكثر بنك مبتكر في سلطنة عُمان ". علاوة على ذلك، تم منح جائزة " صفقة العام في سلطنة عُمان نظير صفقة الوكالة المشتركة التي شارك فيها بنك نزوى كمستثمر رئيسي " لشركة تاول لمشاريع البنية التحتية. وإن هذا التكريم يُجسّدُ سعي البنك الدؤوب لتزويد عملائه بمجموعة من الحلول المصرفية الإبتكارية المتوافقة كليًا مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ويعزز ارتباط بنك نزوى بندوة أخبار الصيرفة الاسلامية موقعه بإعتباره رائد الفكر في قطاع الصيرفة الإسلامية في المنطقة. ومن خلال هذه الشراكات و التعاونات، يسعى البنك إلى إيجاد أفضل السبل للتثقيف ورفع مستوى الوعي حول أفضل الممارسات  المصرفية الإسلامية الأخلاقية لضمان رفاهية المجتمع و المساهمة في نمو الاقتصاد الوطني. كما يواصل بنك نزوى الحفاظ على مكانته باعتباره البنك الإسلامي الرائد في سلطنة عمان من خلال مجموعة المبادرات المجتمعية و تطوير خدمات و منتجات إبتكارية تعزز المشهد المصرفي الإسلامي التنافسي.



الآلات الحاسبة