..
English

بنك نزوى يعزز إدارته العليا باثنين من الكوادر الوطنية

Main Image

في إطار استراتيجيته الرامية إلى احتضان وتطوير الكوادر العُمانية، أعلن مجلس إدارة بنك نزوى، أول بنك إسلامي بالسلطنة، عن تعيين الفاضل/  سالم بن راشد بن علي المحاربي في منصب الرئيس المالي/ مساعد المدير العام. وسيتولى المحاربي مسؤولية جميع الأنشطة المالية للبنك بما في ذلك تخطيط الأعمال  وقياس الأداء، والموازنة والتوقعات المالية والمحاسبة المالية والتقارير المالية والرقابة المالية. كما تم تعيين الفاضل/ محمد بن حمد بن ناصر الهاشمي في منصب رئيس دائرة الالتزام.

وتعليقاً على ذلك، قال خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: "نثق أن الخبرات المميزة التي يمتلكها كل من المحاربي والهاشمي ستساهم في نمو وتطور أعمالنا خلال الفترة المقبلة. فهما من أبرز خبراء الصيرفة الإسلامية وسيشكلان ركيزة أساسية في أعمال البنك. ونتطلع إلى مواصلة دورنا في قيادة القطاع من خلال التركيز في المقام الأول على تعزيز أكثرأصولنا قيمة ألا وهم الأفراد من فريق العمل من المدربين وذوي الخبرات الواسعة التي تجعل منهم سفراء للبنك حالياً وفي المستقبل".

وتمتد مسيرة المحاربي المهنية لأكثر من عقدين في القطاع المصرفي اكتسبها خلال عمله في عددٍ من أبرز المؤسسات المالية على المستويين المحلي والدولي. وقبل انضمامه إلى بنك نزوى، شغل المحاربي منصب المدير التنفيذي للشؤون التجارية والمالية في بنك صحار. كما ويعد خبيراً في مجال التقارير المالية والحسابات، وحسابات الإدارة، والمراقبة الداخلية، وتخطيط الأعمال وإدارة الأداء. وقد حصل مؤخراً على شهادة القيادة في الصيرفة الإسلامية مع مرتبة الشرف من إحدى المعاهد المتخصصة في المملكة المتحدة.

وانضم الهاشمي إلى أسرة بنك نزوى منذ ثلاثة أعوام ونجح بفضل تفانيه وإلتزامه في صعود السلم الوظيفي والإداري، وبجانب منصبه كرئيس دائرة الإلتزام فهو ايضاً يشغل منصب أمين سر لجنة الحوكمة المؤسسية ولجنة المخاطر والإلتزام المنبثقة من مجلس الإدارة ، وهو أيضاً عضو في لجنة الإدارة التنفيذية في البنك. ويمتلك الهاشمي خبرات واسعة اكتسبها على مدار أكثر من 10 أعوام في مجالات متنوعة قضى أغلبها في البنك المركزي العماني كمفتش على المصارف وشركات التمويل العاملة في السلطنة. وللهاشمي باع في مجال إعداد وتحليل ومراجعة التقارير المالية، والتقارير الرقابية الدورية للمؤسسات المصرفية، وإدارة المخاطر، والائتمان، والاستثمار المصرفي، والخزينة، والتدقيق الداخلي، وحوكمة الشركات، ومكافحة غسيل الأموال، والتمويلات المصرفية التجارية والإسلامية والودائع. ويحمل الهاشمي درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة السلطان قابوس، إضافة إلى عددٍ من الشهادات المصرفية الدولية في الرقابة المصرفية والتحليل المالي من الولايات المتحدة الأمريكية وشهادات اخرى في الرقابة المصرفية من جمهورية ألمانيا الإتحادية ومن جمهورية مصر العربية و أيضاً  له شهادات في مجال الصيرفة الإسلامية من المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب بالمملكة العربية السعودية ومن مجلس الخدمات المالية الإسلامية، مقامة في سلطنة عمان.

هذا وعلى الرغم من حداثة قطاع الصيرفة الإسلامية، يلتزم بنك نزوى بتدريب الجيل الجديد من المواهب العُمانية وإعدادهم لقيادة هذا القطاع المتنامي بالسلطنة. ويتبع البنك منهجاً استباقيً لتحقيق التطور والنمو مما عزز من مكانته كشريكٍ موثوقٍ وسفيرٍ للصيرفة الإسلامية في عُمان. ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل بات البنك أيضاً يشكل مكان العمل المثالي للخريجين الجدد والخبراء والكوادر على حدٍ سواء.

جديرٌ بالذكر أن بنك نزوى يواصل جهوده الدؤوبة لزيادة مستوى الوعي حول الصيرفة الإسلامية. وقام حتى الوقت الراهن بتنظيم وإطلاق عددٍ من المبادرات المميزة بما في ذلك جولته التوعوية في مختلف أنحاء السلطنة، وحلقات البرنامج التثقيفي للصيرفة الإسلامية، فضلاً عن تنظيم ندوة المعرفة للصيرفة الإسلامية السنوية.



الآلات الحاسبة