..
English

تأكيدا لمكانته الريادية في قطاع الصيرفة الإٍسلامية بنك نزوى يفوز بجائزة أفضل الشركات أداءً (فئة الشركات ذات رأس المال الكبير ) في حفل توزيع جوائز مجلة عالم الاقتصاد والأعمال 2020

Main Image

  حاز البنك الإسلامي الرائد والاكثر موثوقية في السلطنة، جائزة أفضل شركة أداء ضمن فئة الشركات ذات رأس المال الكبير، جاء ذلك  في حفل توزيع جوائز مجلة عالم الاقتصاد والأعمال 2020 – والذي يعد أحد المنصات المحلية المرموقة لتكريم أفضل الإنجازات في عالم الشركات بسلطنة عمان. وقد تسلم الجائزة الشيخ خالد الخليلي رئيس مجلس إدارة بنك نزوى.

وبفضل تركيزه القوي على الابتكار التكنولوجي والاهتمام بالعملاء، تمكّن بنك نزوى من أن يصبح أسرع البنوك الإسلامية نمواً في السلطنة مسجلاً نتائج مالية استثنائية، حيث حقق أعلى نمو في صافي الأرباح في القطاع المصرفي في السلطنة بمعدل نمو بلغ 21%  للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2020.

وتعتبر جوائز مجلة عالم الاقتصاد والأعمال منصة  مصممة خصيصا لتكريم وتسليط الضوء على أفضل الشركات أداءً  في السلطنة . وقد شهد حفل توزيع الجوائز حضور  نخبة من قادة الأعمال التجارية والرؤساء التنفيذيين وكبار المسؤولين من قطاعات الصناعة المختلفة والهيئات الحكومية في ظل إجراءات صارمة للتباعد الاجتماعي هذا العام.

وبهذه المناسبة تسلمه صرح الشيخ خالد الخليلي  - رئيس مجلس إدارة بنك نزوى بقوله: "منذ بداية الأعمال المصرفية الإسلامية في السلطنة في عام 2013،  شهدت الكيانات المصرفية  الإسلامية  تقدماً ملحوظاً خلال مسيرتها وساهمت  بشكل فعال في أعمال الوساطة المالية  في السلطنة. وحيث أن بنك نزوى هو الرائد في هذا القطاع، فقد أصبح البنك مثالا يحتذى به فيما يتعلق بالخدمات المصرفية الرقمية العصرية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وقد أدى تركيز البنك القوي على  استخدام التقنية المالية  في الخدمات المصرفية الإسلامية وتوظيفها لتطوير الخدمات المصرفية لتطوير شراكات قوية لأن يكون البنك الإسلامي الرائد في الوقت الذي مكنه من وضع أعلى المعايير للجودة والتميز في القطاع. وما فوز البنك بجائزة عالم الاقتصاد والأعمال المرموقة إلا دليل واضح على النظرة المستقبلية للبنك ولمكانته الريادية في خارطة الصيرفة الإسلامية.  وإننا مسرورون حقاً بهذا التقدير الذي نحظى به لجهودنا الحثيثة، مما نعتبره قوة دافعة لنا لمواصلة النمو والمساهمة في تطور هذا القطاع  والمساهمة الفاعلة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية الوطنية."

وقد ارتفع الدخل التشغيلي للبنك بنسبة 16% ليصل إلى 5, 28 مليون ريال عماني للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2020 ، مما يعكس إنجازات البنك في المحافظة على نموه المستدام  من خلال عدد من قطاعات الدخل التشتغيلية رغم التباطؤ الاقتصادي. كما زاد رأس المال المساهم للبنك بنسبة 8% ليصل إلى 5 , 156 مليون ريال عماني مقارنة بمبلغ 9, 144 مليون ريال عماني على أساس سنوي. 

وقد شهد حفل توزيع جوائز مجلة عالم الاقتصاد والأعمال حضور نخبة من قادة الأعمال التجارية والرؤساء التنفيذيين وكبار المسؤولين من قطاعات مختلفة وهيئات حكومية في ظل إجراءات  حازمة للتباعد الاجتماعي.

ومنذ تأسيسه، استمر بنك نزوى في مواصلة دوره الريادي لتقديم وتطوير وترويج الخدمات المصرفية الإسلامية في السلطنة.  ولا يزال البنك ملتزماً بإشراك عملائه من خلال تنظيم حملات ترويجية وحلقات عمل توعوية ، إلى جانب تعزيز مركزه الريادي في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية في السلطنة. كما أن البنك يكرس جهوده لضمان تحقيق أعلى مستويات الشفافية فيما يتعلق بالممارسات والمزايا الرئيسية لمنتجاته وخدماته بحيث تلبي متطلبات السوق والقطاعات المختلفة في السلطنة.



الآلات الحاسبة