..
English

بنك نزوى يوقّع برنامج تعاون مع وزارة العمل تهدف إلى دعم مبادرة "ساهم"

Main Image

استكمالاً لجهود وزارة العمل الرامية لإيجاد حلول للمواطنين الباحثين عن العمل من خلال توفير فرص عمل مؤقتة ضمن مبادرتها "ساهم"، وقّع بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة- مؤخراً برنامج تعاون مع وزارة العمل يهدف إلى دعم المستفيدين من مبادرة "ساهم" بتقديم باقة متكاملة من الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والمصممة خصيصا لهذه الفئة.


وقد جرت مراسم توقيع الإتفاقية في المقر الرئيسي لبنك نزوى، حيث وقّع الفاضل خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى، فيما وقعها عن وزارة العمل سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي، وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية. ويهدف هذا البرنامج إلى تقديم منتجات وخدمات مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية للباحثين عن عمل والخريجين الجدد الذين سيلتحقون ببرنامج "ساهم" بموجب هذا البرنامج. حيث ستشمل هذه الخدمات المنتجات التمويلية، وحسابات التوفير والاستثمار، وبطاقات الائتمان، وغيرها من المنتجات المصرفية.


ويجدر بالذكر أن وزارة العمل تبذل جهود حثيثة لإعداد استراتيجية مدروسة لتنظيم سوق العمل العُماني واستيعاب المزيد من الكوادر الوطنية في القطاعين العام والخاص، وبالتالي تعزيز دورها في دعم الاقتصاد الوطني، حيث أطلقت الوزارة مبادرة "ساهم" التي تستهدف الباحثين عن العمل لتوفير فرص عمل بنظام العقود المؤقتة في مختلف المؤسسات الحكومية في مختلف محافظات السلطنةعلى حد سواء، الأمر الذي سيسهم في دعم المؤسسات الحكومية والمحافظات المختلفة لتحقيق أهدافها المؤسسية. وتأتي هذه المبادرة انسجاماً مع رؤية عُمان 2040 في تمكين الكوادر الوطنية من تلبية متطلبات سوق العمل العُماني من خلال نشر ثقافة العمل المؤقت وترسيخ ثقافة العمل لدى المجتمع. إلى جانب توفير فرص عمل للباحثين عن عمل لأبناء المحافظة، بحيث ستساهم هذه المبادرة في تنشيط الحركة الإقتصادية ورفع المستويات المعيشية في كافة أرجاء السلطنة.


وفي معرض حديثه حول البرنامج المبرم، قال الفاضل خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى:"إن هدفنا الأسمى يتمثل في تمكين الكوادر الوطنية من خلال تقديم الحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لإعداد وتأهيل الكوادر الوطنية لبدء مسيرة مهنية واعدة. ونؤمن بأن الشباب هم الركيزة الأساسية لنهضة المجتمع وهم قادة الغد. وباعتبارهم منظمين جدد لسوق العمل، فإنهم بحاجة إلى دعم مالي لتأسيس مكانتهم بكل ثقة في القطاع. ومن خلال هذا البرنامج نسعى إلى تجسيد التزامنا المستمر لتمكين الشباب على النمو وبناء مسيرتهم المهنية في سوق العمل العُماني. وبصفتنا رائد قطاع الصيرفة الإسلامية، استطعنا أن نثبت مدى تفانينا والتزامنا لدعم المجتمعات المحلية من خلال طرح منتجات وخدمات مبتكرة التي تمكننا من المساهمة في دعم المستهدفات الوطنية لرؤية عُمان 2040. كما سنواصل دورنا الفاعل في الاستثمار في تحقيق الرفاه الإجتماعي وتجاوز توقعات الحكومة الرشيدة."


ولعل أحد الأهداف الرئيسية لرؤية عُمان 2040 يتمثل في تعزيز بيئة مواتية لجذب الشباب الموهوبين إلى سوق العمل العُماني. ويأتي برنامج التوظيف الوطني، الذي ينطلق من المبادئ التوجيهية للرؤية المستقبلية، في إطار دعم القطاع الحكومي لاستيعاب المزيد من الكفاءات الوطنية. كما تواصل وزارة العمل-بدعم من القطاع الخاص- في تقديم مبادرات محددة لتحقيق هدفها المتمثل في توفير وظائف تستوعب 85% من الباحثين عن عمل المسجلين بحلول العام 2022.
ويحرص بنك نزوى-البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة- على الالتزام بدوره الريادي تجاه المجتمع المحلي، ويسعى باستمرار إلى تعزيز الوعي وتقديم منتجات وخدمات مصرفية متوافقة مع الشريعة الإسلامية. كما يستمر في توفير خيارات تمويلية بأسعار تنافسية وباقة منتجات متنوعه من حسابات التوفير و الاستثمار و البطاقات الائتمانية بهدف دعم احتياجات الأفراد، الأمر الذي سيمكنهم من تحقيق آمالهم وتطلعاتهم.



الآلات الحاسبة