..
English

بنك نزوى يحصد جائزة ’المصرف الإسلامي الأفضل أداء في عُمان‘

Main Image

تأكيداً على مكانته الرائدة في قطاع الصيرفة الإسلاميّة في السلطنة، حصد بنك نزوى وللمرّة الثانية على التوالي جائزة ’المصرف الإسلامي الأفضل أداء‘ وذلك أثناء مشاركته في النسخة الثالثة والعشرين من المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية لعام 2016. وقد جاء فوز البنك بهذه الجائزة بعد حصوله على أفضل النتائج الإجماليّة بين المصارف المشاركة من حيث تميّزها على المستويات المحليّة والإقليميّة والعالميّة في مجالات الاستقرار المالي، والأداء المالي، والحوكمة والمسؤولية الاجتماعية.

وبهذه المناسبة، قال خالد الكايد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: “لا شكّ بأنّ هذا الإنجازالجديد سيضاف إلى سجلّنا الحافل من المنجزات التي تظهر مدى التزامنا بالريادة والتفرّد في تطوير حلولٍ ماليّة متخصصة ومتوافقة مع الشريعة لتلبية احتياجات قاعدة زبائننا المتنامية يوماً بعد يوم. وإنّه لمصدر فخرٍ لنا أنّ نحصد هذا اللقب للعام الثاني على التوالي، حيث نتطلّع لمواصلة الارتقاء بمحفظة خدماتنا ومنتجاتنا المبتكرة بما يفوق توقعات زبائننا ويعزّز مستوى أدائنا”.

ويشار إلى أنّ المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية قد مثّل وعلى مدى 23 عاماً منصة دوليّة مهمة للصيرفة الإسلاميّة. فقد أثمرت جهوده بتوحيد كبار المصرفيين والمستثمرين المؤسسيين وشركات إدارة الأصول وصناع القرار والأكاديميين وغيرهم من الجهات المختصة في تطوير هذا القطاع وزيادة توسّعه عالميّاً. وقد ركزت نسخة هذا العام من المؤتمر والتي جاءت تحت عنوان ’الضبابيّة الاقتصاديّة: اليقظة وفرص النموّ‘ على ضرورة إيجاد سبلٍ لترسيخ مكانة التمويل الإسلاميّ للانتشار ومواصلة النموّ والتطوّر كنظامٍ متكامل، إضافة إلى تمكين قادة القطاع عبر رفدهم بالرؤى والأفكار المثرية.

جديرٌ بالذكر أنّ هذه الجائزة تمثّل واحدة بين العديد من الجوائز التي فاز بها البنك منذ مباشرة أعماله في السلطنة، وذلك تقديراً لكفاءة فريقه من الخبراء المتخصصين وتميّز خدماته ومنتجاته المصرفية المتوافقة مع الشريعة. وخلال عام 2016 وحده، حصد البنك لقب ’أفضل بنك إسلامي للخدمات المصرفيّة للأفراد في عُمان‘ على هامش المؤتمر العالميّ الثامن للخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد. كما شملت قائمة التكريمات الطويلة التي نالها البنك جائزة ’أفضل برنامج للحفاظ على الموظف وتحفيزه‘ و’أفضل مدير مركز اتصال للعام ضمن فعاليات الحفل السنوي لجوائز مراكز الاتصال في الشرق الأوسط لعام 2016 والذي تنظمه مؤسسة (Insights)، وغيرها من الألقاب المرموقة.



الآلات الحاسبة