..
English

في إطار جهوده لدعم الكوادر المحلية وإعداد قادة المستقبل في الصيرفة الإسلامية بنك نزوى يحتفي بتخريج الدفعة الأولى من برنامج تطوير القادة

Main Image

: في إطار حرصه على مواكبة التغيرات المتسارعة وتعزيز دوره الريادي في القطاع المصرفي، يولي بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عُمان- أهمية قصوى لتطوير قدرات الموظفين كجزء من جهوده الرامية للاستثمار في موارده البشرية. حيث يبذل بنك نزوى جهودا دؤوبة في تحفيز التعلم المستمر وتوفير بيئة عمل ملائمة تتسم بالتنافسية من أجل إعداد الموظفين وتأهيلهم لتولي مناصب قيادية وذلك إيمانا منه للدور الفاعل الذي يلعبه موارده البشرية في المساهمة في تحقيق طموحات البنك التنموية بعيدة المدى.

ويأتي حفل التخرج تتويجا للموظفين المشاركين في برنامج تطوير القادة الذي دشنه البنك  ليستهدف الموظفين ذوي الإمكانيات العالية. كما يهدف البرنامج إلى  ترقية موظفي الإدارة الوسطى إلى مناصب الإدارة التنفيذية. وقد نُظِم البرنامج؛ لينسجم مع استراتيجية بنك نزوى في تحسين إنتاجية الموظفين الطموحين من ذوي الإمكانات والمهارات العالية الذين أظهروا تفانيا مستمرا في تطوير قدراتهم لتحقيق الأهداف المؤسسية للبنك.

وحول أهمية البرنامج، قالت الفاضلة هيفاء اللواتية، مساعد مدير عام شؤون الموظفين في بنك نزوى: "نحرص في بنك نزوى على توجيه تركيزنا بشكل كبير على التعلم المستمر من خلال وضع خطط مدروسة تهدف إلى التطوير الوظيفي. ويسعى برنامج تنمية المهارات القيادية لأصحاب الإمكانيات العالية على تولي مناصب قيادية جديدة على مستوى فرق الإدارة التنفيذية، كما يبث فيهم روح المنافسة مما يساهم في تعزيز أدائهم والإرتقاء بمهاراتهم. وبفضل استثمارنا في تنمية الموارد البشرية، سنتمكن من إعداد قادة تمتلك رؤية مستقبلية للارتقاء بغد أفضل للبلاد. وتمتلك السلطنة كوادر وطنية مؤهلة و طموحة أثبثت قدرتها على تنفيذ المسؤوليات المنوطة إليها لتحقيق نتائج مستدامة. وبدورنا، نتطلع على الدوام إلى دعم توجهات وأهداف فريق العمل وتمكينهم من تحقيق النمو على الصعيد الشخصي والمهني من خلال برامج تدريبية مثل برنامج تنمية المهارات القيادية."

لضمان المصداقية والشفافية في إجراءات التقييم والاختيار، تم تقييم جميع الموظفين المسجلين في البرنامج من قِبل جهة استشارية. وقد تم إختيار موظفين من ذوي الكفاءات وممن هم في الخط الثاني للتعاقب الوظيفي ومن ثم خضعوا للعديد من التقييمات بما في ذلك تقييم القيادة Hogan ، وتقييم الشخصية، كما خضعوا تدريباً في  برنامج الدولية للقيادة Maxwell. وتضمن البرنامج محاورا متعددة شملت الوعي في القطاع، والمهارات الشخصية ومهارات الاتصال، ومهارات التعامل مع التقنيات الرقمية.

 ويعد النمو الوظيفي عاملاً أساسياً للحفاظ على شغف وحماس الموظفين، حيث وضع بنك نزوى مجموعة من الأهداف المحددة لتعزيز أداء وكفاءة موظفيه. كما يسعى البنك إلى الالتزام بأفضل الممارسات في العمل المؤسسي وتحسين الكفاءة والإنتاجية واستقطاب المواهب الوطنية الشابّة، فضلاً عن تحقيق الرضا في بيئة العمل وذلك من خلال توجيه تركيزه نحو تطوير مهارات موظفيه وتعزيز كفاءاتهم بصفة مستمرة.

 

الجدير ذكره أن برنامج تنمية المهارات القيادية للموظفين من ذوي الإمكانيات العالية يركز على توفير برامج تدريبية منتظمة. ويعد هذا البرنامج ترجمة حقيقية على جهود البنك الدؤوبة في تعزيز كفاءة موارده البشرية باعتبارهم المحرك الرئيسي لتحقيق مسيرة النمو للبنك. ويحرص بنك نزوى على إطلاق برامج تنموية ترتكز على التعلم المستمر والتطوير االنمو الوظيفي.

 



الآلات الحاسبة