..
English

بنك نزوى وكلية الدراسات المصرفية والمالية بصدد تنظيم النسخة الأولى من ’منتدى الشباب للصيرفة الإسلامية في عُمان‘

Main Image

بهدف إشراك الشباب في عددٍ من المواضيع في مقدمتها التقنيات المالية في الصيرفة الإسلامية، سينظم بنك نزوى بالتعاون مع كلية الدراسات المصرفية والمالية النسخة الأولى من منتدى الشباب للصيرفة الإسلامية في عُمان. ومن المقرر أن يقام المنتدى في (يرجى إدراج التاريخ) حيث سيشمل عدداً من الحلقات النقاشية التفاعلية والعروض التقديمية التي تبرز دور الشباب في تحقيق النمو المستدام بقطاع الصيرفة الإسلامية بالسلطنة.


وستركز هذه الفعالية على متطلبات الجيل الجديد في العصر الحالي بهدف زيادة مستوى الوعي حول الفرص التي يزخر بها قطاع الصيرفة الإسلامية والتي تعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد على حدٍ سواء. وسيشكل المنتدى منصة مميزة لتمكين الشباب العُماني من القيام بدورٍ فعال في قيادة نمو القطاع مما يعزز من جهود تنويع الاقتصاد الوطني بالسلطنة. وسيشهد المنتدى حضور عدد من الطلاب، إضافة إلى ممثلي الصيرفة الإسلامية من القطاعين العام والخاص، فضلاً عن عدد من صناع القرار، والجهات التشريعية، والمدققين، والأكاديميين، والباحثين، والمسؤولين التنفيذيين من بعض الشركات والمؤسسات.


وتعليقاً على ذلك، قال الفاضل خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: "منذ نشأتها، واستطاعت الصيرفة الإسلامية أن تحقق نجاحاً كبيراً ونمواً مطرداً بالسلطنة حيث وصلت حصتها السوقية إلى أكثر من 13% في عام 2019م. ويسعدنا القبول الملحوظ الذي أصبح القطاع يحظى به من قبل الأفراد والشركات من الطامحين في الاستفادة من الفرص التي يقدمها والخدمات والمنتجات المبتكرة التي يطرحها والتي من شأنها مساعدتهم في تأمين حياة مستقرة مالياً أو اتباع أساليب عمل مستدامة تعزز من أعمالهم. ومن هذا المنطلق، سنقوم بتنظيم هذا المنتدى لكي نناقش دور الشباب في قيادة مسيرة الصيرفة الإسلامية إيمانا منا بأنهم خبراء المستقبل الذين سيرسخون الأداء القوي الذي يشهده القطاع الآن في المستقبل من خلال الاستفادة من التقنيات المالية المختلفة".


ومن جانبه، قال (يرجى إدراج الاسم)، (يرجى إدراج الوظيفة) من كلية الدراسات المصرفية والمالية: "إن الهدف الأساسي من تنظيم هذا المنتدى هو توفير منصة تساهم في تواصل وتفاعل جيل الشباب مع صناع القرار وأبرز ممثلي قطاع الصيرفة الإسلامية من أجل نقطة انطلاقة للتعاون في المستقبل. فقد حققت الصيرفة الإسلامية نجاحاً كبيراً في السلطنة ولكن يلزمنا إيجاد حلول للتحديات الحالية والمستقبلية. ولعل أحد أبرز هذه التحديات هو تأسيس رأس مال بشري من الجيل الجديد من الباحثين والمحترفين ممن لديهم الشغف لرسم ملامح مستقبل قطاع الصيرفة الإسلامية".


جديرٌ بالذكر أن قائمة الحضور في النسخة الأولى من ’منتدى الشباب للصيرفة الإسلامية في عُمان‘ ستتضمن متحدثين من عددٍ من الشركات والمؤسسات من داخل السلطنة وخارجها بما في ذلك البنك المركزي العُماني، وكلية الدراسات المصرفية والمالية، وبنك نزوى، والبنك الوطني العُماني، ومزن للصيرفة الإسلامية، وبنك صحار، وميثاق للصيرفة الإسلامية، والبنك الإسلامي للتنمية بجدة، وجامعة كامبردج، وهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية، وغيرها الكثير.



الآلات الحاسبة